Home
About Us
Mission Statement
Letter From The Founder
Board of Directors
Upcoming Events
Newsletters
Map & Statistics
Gallery
Contact Us
Acknowledgements
Bulletin Board
How To Help
  

Letters From Fatema Matiri



هذه رسالة من الأخت الشهيدة المرحومة فاطمة المطيري للكاتبة ماغي الخوري مؤرخة بتاريخ 15 كانون الأول / ديسمبر 2007 ،
حياتي ماغي
خلال الاسابيع الماضية كنت ابحث بحث شامل وصادق لدراسة المسيحيه المنتديات الاسلاميه يقولون ان محمد مذكور بالكتب حسب قول القران وقد قرات ما يطرحه المسلمين من ايات وأدله وبحثهم عن محمد أو إشاره له في الانجيل او التوراة؟
أين محمد واين بشارته ؟ لم أجد شيء
هذه لأول مره أصدق مع نفسي ببحثي لقد شعرت ان الانجيل حقيقي والادله على التحريف أدله لا معنى لها ولا منطق؟؟ كلما قرأت الانجيل اشعر بان الله قريب جدا من غير حواجز ولا خوف
كنت اتابع برنامج سؤال جريء اخبرتني امل ان ضيف الحلقه سعودي مسيحي؟ وتأثرت بكلامة جدااااااا وشاهدت حلقة الاسبوع الماضي وتأثرت به كثير حتى بكيت
لقد رجعت بالذاكره الى الوراء عندما كنت مسلمه مؤمنه كيف كنت اقول ان الانجيل محرف وانتهى الموضوع ؟
فقط لأن القران حكم على الكتب انها محرفه كلنا نقول نعم انه محرف دون دليل والمسلمين لحد الان مازالوا مخدوعين؟ لم اجد دليل واحد حتى هذه اللحضه على التحريف
انا محايده تماما ولكن باحثة في المسيحيه عن حقيقة الانجيل والمسيح لأنه يجذبني كثيرا بدرجه رهيبه من أول قرائتي له لاني شعرت بمدى الفرق بين ايماني السابق بمحمد وتعرفي على المسيح بالانجيل!؟
المسيح يقول بالانجيل فاني الحق أقول لكم إلى أن تزول السماء والأرض لا يزول حرف واحد أو نقطة واحدة من الناموس حتى يكون الكل. السماء والأرض تزولان ولكن كلامي لا يزول (مرقص 31 : 13)
والمسيح بالانجيل يحذر من الانبياء الكذبه ؟؟
لا يوجد سند تاريخي ان الانجيل محرف او ملعوب به؟
فهناك مخطوطات وأدله تؤكد سلامة الكتاب؟ والباحث عن الحق يعرف هذا
اذا كان الله هو المسيح ويحذر من الانبياء الكذبه وقد قال الله ان كلامه لن يزول وانه باق فلماذا يأتي بكتاب آخر بعد ست قرون كتاب مخالف للكتب السابقه بكل شيء؟
اذا كان المسلمين يطلبون من المسيحيين ان يؤمنوا بالاسلام وبمحمد فالبهائيه اليوم تقول ان حضرة بهاء قد تنبأت له الكتب السابقه وانه هو النبأ العضيم؟ ويستمر مسلسل الانبياء الكذبه والاديان الكاذبه ؟ وغدا سيظهر دين ويقول ان نبيهم قد ذكر بالبهائيه ؟
بالنسبة لفكرة الثالوث لقد فهمت من خلال اطلاعي وقرائتي ان المسيحيين يعبدون اله واحد ولكن لم اعرف كيف يكون اله واحد وثلاث بواحد فقرأت كتاب جدا رائع للكاتب المسيحي هنري اليسوعي وكتاب الله واحد في ثالوث لقد فهمت التثليث جيدا
الآب والإبن والروح القدس إله واحد، هو الله الأزلي، التوحيد الخالص، الواحد ذو الثلاثة أقانيم
الله له ذات وكلمة وروح
الآب: هو ذات الله التي وُلد منها النطق العاقل (الكلمة) وخرج منها الروح
الإبن: عقل الله الناطق (الكلمة) المولود من الذات
الروح القدوس: هو روح الله القدوس الخارج من الذات
إله واحد له ذات ونطق عاقل وروح يعني لا اله الا الله؟
أنا هو هذا التعبير قاله المسيح عن نفسه عشرات المرات اليس كذلك؟: أنا هو.. انا هو الطريق والحق والحياة. أنا هو القيامة والحياة. أنا هو الباب. أنا هو الراعي الصالح. أنا هو نور العالم. أنا هو خبز الحياة وتعبير أنا هو لوحده قاله عشرات ربما مئات المرات . بل قال أيضاً من قبل أن يكون ابراهيم أنا كائن المسيح جاء بعد ابراهيم بألفي سنة فكيف يكون كائن قبله؟ اليس هذه دليل قاطع انه الاله المتجسد؟ أنا في الآب والآب فيّ. من رآني فقد رأى الآب من الذي يقول عن نفسه من يراني يرى الله؟؟؟؟؟؟.. و غير ذلك عشرات ومئات الأقوال المشابهة.
في البرنامج اتصل رجل مصري قال ان مشكلة المسلمين هي تجسد الله؟ والاحاديث مليئه بالتجسد في الاسلام ولكن كيف يتجسد الله بإنسان فعندما نفكر قليلا ونقول ان الله قادر على كل شيء فمعنى ذلك ان الله يستطيع ان يتجسد حتى ولو إن أراد ذلك؟
قرأت كتب كثيره لأحمد ديدات وركزت على مسالة التجسد والبشاره عن محمد حسب قوله .
اقول لك بأن ديدات مخادع. ديدات يستقطع ايات كثيره ويوضفها لصالحه ؟ لقد قرات جميع كتب ديدات والمنتديات الاسلاميه الحواريه يستقطعون الايات؟
ياخذون الايه ويفسرونها على هواهم من غير سياقها ليتضح المعنى؟ وهذا اسلوب لخداع البسطاء والناس اللي ما تفهم او بالاحرى الباحث السطحي ان صح التعبير، زكريا بطرس يتكلم بأدلة من الكتب ويقول السطر الفلاني بالصفحه رقم كذا وهذا هو الفرق؟ وان تحدثت عن أحمد ديدات لكتبت عشرات السطور.
اكثر ما يجذبني بالانجيل هو قصة حياة المسيح التي تعتبر بنظري بالحقيقة أعظم قصة في تاريخ البشرية ومثال للمحبة والفداء والتواضع لن اطيل عليك يا ماغي فالكلام طويل جدا ولكن كيف اؤمن بالمسيح واجعل الروح القدس يسكن قلبي ويستوطنه ليملأ قلبي ايمان وسلام وأمان كيف اشعر بقرب الله وانا فقدت الرجاء به وقد شوه الاسلام صورة الله حتى انطبعت صورته الوحشيه في خيالي فأنا اعيش بقلق دائم منذ ان بدأت ابحث في المسيحيه عندما ارسلت لي الدراسات المسيحيها وانا من منتدى مسيحي الى منتدى مسيحي اخر وكرست وقتي ومجهودي بقرائة الكتاب كاملا بعهديه القديم والجديد ومشاهدة برامج مسيحيه على الانترنت كلما سمحت ضروفي بذلك

الرسالة الأخيرة التي تلقاها المنتدى من الاخت فاطمة ، يوم 30 حزيران

أرسلتها الساعة 4.23 فجراً ..

نضعها امامكم لتعرفوا الحقيقة ..

الرسالة تقول ..

سلام ربنا والهنا ويسوع المسيح

انا بورطه كبيره أهلي بدأو يشكون بي , بسبب نقاش ديني امس المغرب مع امي و اخواني حول الدين وسبيت الاسلام من غير شعور بحالة غضب عشتها لاني كثيرة التفكير بالضيق الي اعيشه لاحريه دينيه ولا شي ، المهم قلت لهم ان سيرة المسيح أطهر من سيرة الرسول وفرق كبير بينهم .. اشتد النقاش لدرجة ان اخوي قال توبي و الا كفرتي , قلت لهم استغفر الله وكانت حاله وعدت ، وتلقيت سيل من الشتائم من اخوي و يقول هذا النت غيرك وغير اخلاقك ودينك .المهم ذهبنا لبيت عمي , ولم رجعت الساعه 1 وجدت غرفتي مفتوحه و جهازي اللابتوب ليس موجود , بعد ربع ساعه اكتشفت انه مع اخي وكان فيه ملف خواطر مسيحيه بقلمي و علامة الصليب والخواطر بعضها بالعامية و سألته لماذا اخذت جهازي ؟ قال : اظطريت ان افتحه واتصل بالانترنت لان جهازي عطلان !!

و نظر اليّ بنظرة حاده ابتسمت بوجهه واغلقت الغرفه على نفسي ولحد هذه اللحظه . انا اجزم انه قرأ الخواطر وشاهد صور الصليب لان المستند بسطح المكتب و كذلك لماذا فتح غرفتي ؟ والمفتاح معي كيف حصل على النسخه للمفتاح !! انا خايفه صارلي 4 ساعات بغرفتي .لاني شكيت فيه و نظراته خوفتني كثير صلي لي ارجوك .. إن غبت قليلا لا تقلق فالرب معي هو نوري وخلاص فممن اخاف لاني سأحاول ابتعد عن النت لئلا يشك بي احد


عن منتدى المسيحيين العرب

 


BULLETIN BOARD